بيان
سبع سنوات عجاف مضت على إعتقال الرفيق فائق المير، ففي دمشق في 7.10.2013 قامت أجهزة الأمن السورية بإعتقال الرفيق فائق المير عضو الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري ، بدون توجيه أي تهمة له ، أو تبيان أي سبب لإعتقاله ، او الإعلان عن الجهة التي إعتقلته ، أو مكان الإعتقال .
فائق المير 66 عاماً ، أباً لشابة وشاب لم يشاركهما أفراحهم ، وجداً لا يعرف أحفاده .
أمضى في سجون النظام إحدى وعشرين عاماً ،على ثلاثة مراحل ابتدأت من 1986 الى 1998،
ومن 2006 الى 2008، وفي 2013 حتى تاريخه ،ومنذ ذلك الحين أصبح مجهول المصير، رغم المحاولات المتعددة لمعرفة مصيره!
إنضم الى الحزب الشيوعي السوري –المكتب السياسي – حالياً حزب الشعب الديمقراطي السوري ، عام 1972 ، سرح من عمله نتيجة لمواقفه المعارضة للنظام .
كانت حياته حافلة بالنشاط والتضحية ، حافلة بالنضال الدؤب ضد الطغيان ، ومحاربة الإستبداد ، فذاق مع أسرته العذاب والفراق ، والسجون والتشرد ، كل ذلك لم يثنه عن مواصلة المسير ،من أجل تحقيق أمال شعبه في نيل الحرية ، والعيش حياة حرة كريمة .
جاءت ثورة الحرية والكرامة أذار 2011 فانخرط بها ، وتبنى أهدافها، وبذل الغالي والرخيص من أجل نجاحها ،فعرفته غوطة دمشق وأحرارها ، وأصبح أحد أعمدة الثورة السورية ، و سمي بسنديانة الثورة .إن دوره البارز والفعال في الثورة ،أثار حفيظة النظام فعمل على إعتقاله .
الرفيق فائق المير يعاني من الإستسقاء الكلوي ، وحصوات كلوية ، وهذا يستوجب علاجاً ومراقبة طبية مستمرة .
نناشد الرأي العام العالمي ،بكل هيئاته ومنظماته القانونية والإنسانية ، منظمة العفو الدولية ،
منظمة حقوق الإنسان الدولية ، منظمة العدل الدولية ،وفقاً للمواثيق الدولية ،وميثاق الامم المتحدة ،والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، نناشدهم التدخل للإفراج عن كافة المعتقلات والمعتقلين المناضلين في سبيل الحرية والكرامة والعدالة .
نناشدالعالم أجمع العمل على تطبيق عاجل وفوري للقرارت الدولية المستندة على بيان جنيف واحد، وقراري مجلس الأمن 2118 و2254 ولاسيما البنود المتعلقة بالمعتقلات والمعتقلين .
إن تطبيق القرارت الدولية المعتمدة على الحل السياسي سيضع حداً لمعاناة السوريين ،ويحقق حلمهم في إقامة النظام الديمقراطي الذي يحقق العدالة لجميع أبناء سوريا .
الحرية لأبو علي فائق المير ،ولكل المعتقلات و المعتقلين في سجون الطغاة .
الرحمة للشهداء ، الشفاء للجرحى ، الحرية للجميع ، النصر للثورة .
في 7.1.2020
حزب الشعب الديمقراطي السوري – لجنة المهجر