الهيئة السورية للإعلام:

ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء ,اليوم الثلاثاء , أن غواصة روسية مزودة بصواريخ كروز دخلت الجزء الشرقي من البحر المتوسط واقتربت من الساحل السوري.

ونقلت الوكالة عن مصدر روسي قوله: إن “الغواصة مزودة بصواريخ شبيهة بتلك التي استخدمتها السفن الحربية في أسطول بحر قزوين الروسي”, لضرب أهداف ادعت أنها تابعة لتنظيم “داعش”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت شريط فيديو في الـ20من الشهر الماضي, يظهر قيام وحداتها البحرية في بحر قزوين بإطلاق  صواريخ بالستية عابرة للقارات .

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريحات صحفية، حينها، إن سفن أسطول بحر قزوين الروسي أطلقت 18 صاروخاً مجنحاً على سبعة أهداف في مناطق مختلفة في سوريا.

واوضح في تقرير أرسله آنذاك إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يعد القائد العام للجيش الروسي أن ” سفن أسطول بحر قزوين أطلق 18 صاروخ كروز على سبعة أهداف في محافظات الرقة وحلب وإدلب، ودمرت جميع الأهداف”, حسب قوله.

يشار الى أن بوتين أعترف  بأن العمليات الروسية تستهدف الجيش السوري الحر، كما وأكدت تقارير مستقلة، أن أكثر من 90 % من الغارات الروسية كانت موجهة ضد المدنيين والمعارضة المعتدلة.