في غمرة الغضب الشعبي المتصاعد في عموم الأرجاء السورية، رداً على غوائل الفقر والجوع التي تجتاح البلاد، وتنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية التي تسبب بها النظام ، وارتفاع الأسعار الجنوني الي يخطف لقمة عيش السوريين على اختلاف مواقفهم ومواقعهم وانتماءاتهم ، تعكس انتفاضة أهلنا في السويداء بوادر انفجار سياسي-اجتماعي جديد في وجه نظام القتل والتهجير والطائفية، وفي مواجهة فساده واستبداده، لتعيد إلى الصدارة شعارات وأهداف الثورة السورية، وعلى رأسها إسقاط النظام الطائفي البغيض ووضع حد لجرائمه المتواصلة، والتصدي لفساده المعمم الذي بلغ ذروته ببيع مقدرات البلاد والعباد لقوى الاحتلالين الروسي والإيراني، ورهن سيادة سوريا ومقدراتها ثمناً لبقائه في السلطة.
  تأتي انتفاضة جبل العرب، في سياق التصدي الحازم لكل محاولات النظام وميليشياته تركيع أبناء الجبل الأحرار ومعاقبتهم لإجبارهم على تأييده ” كحام للأقليات”، بعد أن فشل في وضعهم بمواجهة أهلهم من أبناء سهل حوران. وعمل على تهديدهم بتسليط عصابات داعش في مناطقهم، وعلى ممارسة أبشع أعمال الخطف والسطو والاغتيال لرفضهم تجنيد أبنائهم للقتال معه ضد الثورة السورية. كما يعاقبهم على رفضهم طرد إخوتهم من اللاجئين والمهجرين من المناطق الثائرة.
إن إصرار أحرار جبل العرب على بقاء مدينتهم صامدةً شامخة، ووفيةً لشيمها وتقاليدها، عصية متمردة على كلّ ألاعيب النظام القذرة، لتأخذ موقعها الطبيعي في صفوف ثورة الحرية والكرامة، مدافعة عن وحدة سوريا أرضاً وشعباً، متطلعة نحو سوريا الجديدة وطناً حراً لكل ابناءها في ظل دولة المواطنة والتعدد الثقافي.
    ورغم اكتواء أهلنا في السويداء بمرارة الفقر والجوع كغيرهم من السوريين، وصراعهم لتأمين لقمة عيشهم، إلا أنهم رفضوا وصف احتجاجاتهم بثورة الجياع، مؤكدين على انتمائهم الأصيل للثورة السورية وأهدافها معلنين وفاءهم لثوابتها، رافعين علمها ومرددين شعاراتها الأثيرة على قلوب السوريين (عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد) و(سوريا حرة حرة بشار يطلع برا) و(سوريا لنا وماهي لبيت الأسد) وغيرها، ومطالبين برحيل كل قوى الاحتلال عن أرضها العزيزة. وقد لاقت تظاهرات السويداء تجاوباً ثورياً رائعاً وأصداء إيجابية واسعة في صفوف المعارضة وقوى الثورة في جميع أنحاء البلاد وفي بلاد المهجر.
  نحن في حزب الشعب الديمقراطي السوري، نحييّ انتفاضة أهلنا في السويداء، ونتضامن معهم، وندعم حراكهم، ونقف إلى جانبهم صفاً واحداً للخلاص من نظام الاستبداد والتوحش والفساد، وإقامة الدولة الوطنية الديمقراطية.
تحية من القلب لأحرار السويداء .

دمشق في 12 / 6 / 2020                 
                                                                              الأمانة المركزية
                                                            لحزب الشعب الديمقراطي السوري