Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-10-18 20:58:04Z | | ÿ9?>ÿ?EDÿCIHÿpQB}F

طهران – أ ف ب

أعلنت ايران اليوم (الثلثاء) أن عدد جنودها الذين قتلوا في الضربة الجوية في سورية هذا الأسبوع ارتفع إلى سبعة، متوعدة بان الهجوم «لن يمر دون رد».

وافادت تقارير اعلامية ايرانية انه تم نقل سبع جثث الى طهران لدفنها بعد الغارة التي استهدفت صباح الاثنين مطار التيفور العسكري قرب حمص.

واتهمت سورية وروسيا وايران، اسرائيل بشن الهجوم الذي كانت طهران اعلنت في حصيلة اولية انه ادى الى مقتل اربعة مستشارين عسكريين.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية «ايسنا» شبه الرسمية عن مستشار المرشد الايراني خامنئي للشؤون الخارجية علي اكبر ولايتي قوله إن «هجوم الكيان الصهيوني على سورية لن يمر من دون رد».

وايران حليفة رئيسة للحكومة السورية إلى جانب روسيا. وكان ولايتي يتحدث لدى وصوله إلى دمشق حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب الوكالة.

وفي الاثناء، رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تحميل الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا وإيران مسؤولية الهجوم الكيماوي المفترض على مدينة دوما، آخر معقل للفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

واعلن ظريف على «تويتر» أن إيران «تدين دوماً استخدام الأسلحة الكيماوية من أي طرف (و) هي بدورها ضحية لاستخدامها من قبل (الرئيس العراقي السابق) صدام (حسين) بدعم من الولايات المتحدة»، في إشارة إلى الهجمات الكيماوية خلال الحرب الايرانية – العراقية في ثمانينات القرن الماضي.

وأضاف ظريف أن «تهديد ترامب بتكرار أعمال عدوانية متهورة يشكل مؤشراً إلى سياسة مساعدة المتطرفين التي تنتهجها الولايات المتحدة».

وكان ترامب هدد بالرد على الهجوم الكيماوي المفترض خلال 48 ساعة.