بـــــــــلاغ
صادر عن المؤتمر السنوي لمنظمة المانيا لحزب الشعب الديمقراطي السوري
عقدت منظمة ألمانيا لحزب الشعب الديمقراطي السوري مؤتمرها العام السنوي لعام 2020 بتاريخ 28/11/2020 بحضور الرفيق جورج صبرا ممثلا للجنة المركزية للحزب والرفيقة سميرة ابو سعدة ممثلة عن لجنة المهجر والرفاق اعضاء منظمة المانيا . تم المؤتمرعبر خدمة السكايب لتعذر انعقاد المؤتمر بالحضور الشخصي للرفاق بسبب جائحة كورونا.
بدأ المؤتمر بدقيقة صمت على ارواح شهداء سوريا والترحيب بالضيوف المشاركين.
وبعد ذلك تم حل اللجنة الفرعية و تكليف احد الرفاق اصولا بإدارة المؤتمر . ثم انطلق المؤتمر بعد ذلك ليناقش الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال و المقررة مسبقا من قبل الاعضاء في منظمة المانيا و المتفق عليه خلال الاجتماع التحضيري السابق للمؤتمر.
تحدث الرفيق جورج صبرا بداية ووجه شكره للرفاق في منظمة المانيا و حثهم على متابعة العمل التنظيمي والحزبي مثنيا على جهودهم في هذا السياق . وبعد ذلك تحدثت الرفيقة سميرة ابو سعدة واثنت على الجهود المبذولة في متابعة و تطوير العمل الحزبي والتنظيمي وشكرت الرفاق على دعوتها للحضور .
في الجانب التنظيمي قام الرفاق بمناقشة التقرير التنظيمي لمنظمة المانيا والمصادقة عليه . وبعد ذلك تمت المصادقة على النظام الداخلي الخاص للمنظمة , ثم مناقشة التقرير المالي لعام 2020 .
بعد ذلك قام الرفاق بانتخاب لجنة فرعية جديدة لمنظمة المانيا .
انتقل المؤتمر لمناقشة الوضع السياسي ودور الحزب في هذا المجال . حيث استغل الرفاق وجود الرفيق جورج صبرا لوضعهم في صورة الاوضاع السياسية الداخلية والدولية وما آلت اليه حال الثورة السورية في ظل غياب حل سياسي للوضع السوري .اضافة الى طرح الاسئلة والاستفسارات عن عمل الحزب بالفترة القادمة وما وصلت اليه الوثيقة البرنامجية للحزب و الكتلة الوطنية .
اختتم المؤتمر اعماله مساء بتوجيه رسالة الى اللجنة المركزية للحزب .
منظمة المانيـــــــــــا لحزب الشعب الديمقراطي السوري في 28/11/2020