وكالة زيتون – خاص
كشف “مضر حماد الأسعد” المتحدث بأسم الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة، اليوم الإثنين، “لوكالة زيتون الإعلامية ” إن واشنطن بصدد تشكيل جيش عربي في المنطقة الشرقية من أجل الإعتماد عليه مستقبلا بعد ثبوت عمالة وإرتزاق ميليشيا “قسد”.
وقال “الأسعد” أن الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية والتي تحدثت عن سعي أمريكا لتشكيل جيش عربي في المنطقة الشرقية(الحسكة وديرالزور والرقة ) هي صحيحة ١٠٠/١٠٠.
وأكد “الأسعد” أن التحالف الدولي بقيادة أمريكا عقد اجتماع في مدينة الشدادي بتاريخ ٢٠٢٠/٤/٦ والذي تمخض عنه قرار تشكيل جيش عربي في منطقة الجزيرة والفرات من آجل الاعتماد عليه مستقبلا .
وأضاف “الاسعد” انه وبعدما ثبت أن مكون ميليشيا “قسد “bkk / byd” أنهم عملاء ومرتزقة هدفهم ليس حماية المنطقة بل مصالحهم الشخصية وضرب السلم الأهلي من خلال تهجير العرب والسريان والتركمان ومن يخالفهم من الأكراد وتهديد السلم والأمن للدول الإقليمية ناهيكم عن ثبات تورطها في عقد صفقات سرية مع داعش منها تهريب قياداتهم في الباغوز وجبل سنجار والرقة ودير الزور وتل رفعت كذلك القيام بتجارة المخدرات والحشيش والنفط والعملات المزورة مع مناطق نظام الأسد، وكذلك سرقة و تهريب ملايين الدورلات وكميات كبيرة من الذهب والآثار إلى خارج سوريا وخاصة الى جبال قنديل.
وأردف “الأسعد” إلى أن ميليشيا “قسد” تقوم بالتنسيق مع الروس ونظام الأسد والحرس الثوري وفيلق القدس سياسيا كذلك ارتكابهم مجازر مروعة في مناطق الشمال السوري من خلال التفجيرات والاغتيالات وعمليات الخطف وإرسال السيارات والدراجات النارية المفخخة لقتل المدنيين والأهالي والأطفال و تفجير الأسواق الشعبية فبذلك اثبتوا انهم مكون إرهابي ويجب وضعهم على لوائح الإرهاب .
وأشار “الأسعد ” الى أن هذه بعض تسريبات الاجتماع طبعا هذه الحقائق وضعت على طاولة الاجتماع مع شكاوي متعددة من أبناء منطقة الجزيرة والفرات وأهالي المخيمات ومنها الهول بحضور مظلوم كوباني الذي (أكل بهدلة من كعب الدست في الاجتماع ) حسب تعبيره فقال لهم نعم ننسق مع نظام الأسد وروسيا لمصلحة عملنا.
وتابع “الأسعد” إن الأمريكان كانت ردودهم قاسية جداً عما يحصل وخاصة الإخبار تؤكد تورط عناصر من ميليشيا ” قسد” في التفجيرات والاغتيالات التي تعرض لها الأمريكان من أجل إن يقال لهم إن داعش وراء ذلك ليبقى دعمهم متواصل لقسد بحجة محاربة الإرهاب.
وتحدثت عدة مصادر مطلعة أن أمريكا والتحالف الدولي وبعد اكتمال الخطوة الأولى من الجيش العربي ستقوم بسحب كافة الأسلحة من ميليشيات قسد ال byd وطرد جميع قيادات وعناصر جماعة قنديل من سوريا، وإدارة كافة الثروات الباطنية والدوائر الحكومية والمدنية من خلال المكون الجديد بالتعاون مع كافة المكونات الاجتماعية والسياسية في المنطقة.
وعن الدور التركي أكد ” مضر الأسعد ” أن تركيا لها دور كبير جدا لأنها ضغطت وما زالت تعمل على تفكيك ميليشيا “byd”الجناح السوري لتنظيم “bkk” الارهابي وكذلك مزعت تقسم سوريا من خلال مناشدات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني التركي والذي كان يسعى الى اقتطاع منطقة الجزيرة والفرات ( الحسكة ودير الزور والرقة ومنبح وتل رفعت ) الغنية بالنفط والغاز والثروات الباطنية والزراعية لتكون دويلة لهم او يحصلون على فدرالية تكون تحت سيطرتهم في تلك المنطقة التي تتجاوز نسبة العرب فيها على 90%من سكانها.