رأي وتحليل

رأي وتحليل

مقاومة الثورة المضادة

الياس خوري وصلت الأمور إلى ذروتها الكوميدية في كفر رمّان، في الجنوب اللبناني. ففي ليلة الهجوم على المعتصمين...

:إدلب وشجرة الميلاد حسام الحميد

في مشهد لا يخلو من الدهشة، ترى أشجار الميلاد المتلألئة بالأنوار تُنتصب في وسط دمشق ومدن سورية أخرى في احتفالات يوم الميلاد...

اللجنة الدستورية ومعضلة المرجعية

عبدالرزاق الحسين عبد الرزاق الحسين بعد صدور أسماء أعضاء اللجنة الدستورية عن الأمم المتحدة، جرى...

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

روبرت فورد يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن في...

آفاق الوضع السوري في ضوء ما تشهده منطقة إدلب

عبدالباسط سيدا تصدّرت الأوضاع المأساوية في منطقة الشمال الغربي من سوريا (ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي تحديداً) في...

خوذ البطاركة السوريين وأناشيد النصر للأسد

  ريكاردو كريستيانو القدس العربي:27/8/2019 كان الحر لاهباً في الخامس عشر من شهر آب/ أغسطس في إيطاليا،...

العثمانيون: أعداء الغرب النافعون؟

صبحي حديدي قليلة، وفي الوسع القول إنها نادرة، تلك الدراسات الغربية التي تساجل أطروحات «الاستشراق»، 1978، كتاب إدوارد...

احتلال إيراني استيطاني في القرن الـ21!

حنا صالح إيران لن تنسحب من سوريا!!كلام خطير، خصوصاً عندما يكون قائله زعيم «حزب الله»، حسن نصر الله، الذي...

المأزق الوطني لاسلاميي سورية

المأزق الوطني لاسلاميي سوريا

الدين والحداثة والمستقبل.

كامل عباس يمكن ملاحظة عاملين كانا وما زالا يعملان بشكل متعاكس في تجمعات الحداثة البشرية. عامل إيجابي معرفي...

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close