561 قتيلا لنظام الاسد والمليشيات الموالية له خلال شهر كانون أول الماضي

5

وثقت الهيئة السورية للإعلام مقتل( 561 ) عنصرا من قوات الاسد والمليشيات الموالية لها في سوريا ، وذلك خلال شهر كانون الاول الماضي .

وأوضح قسم التوثيق لدى الهيئة ، أن ( 367 ) عنصرا من قوات الاسد بينهم ( 34 )  ضابطا ، أربعة منهم برتبة عميد وسبعة أخرين برتبة عقيد لقوا مصرعهم في المعارك التي دارت في سوريا وعلى مدى شهر كانون الاول الماضي ، في حين بلغ عدد قتلى مليشيات الحرس الثوري الايراني في تلك الفترة ( 65 ) عنصرا بينهم  (13) ضابط ، خمسةمنهم برتبة عقيد .

وقال قسم التوثيق لدى الهيئة السورية للإعلام “إن (81 ) عنصرا من المليشيات العراقية الطائفية قتلوا أيضا بتلك الفترة بينهم (10)قادة من مليشيا حركة النجباء وحزب الله العراقيين ، كما وقتل  ( 19) عنصرا من بينهم إثنان من القادة من المليشيات الباكستانية والتي استقدمتهم ايران للقتال إلى جانب نظام الاسد” .

وفيما يخص قتلى مليشيا حزب الله اللبناني في شهر كانون الاول ، ذكر مركز التوثيق أن عدد قتلى الحزب قد بلغ(29) عنصرا من بينهمثلاثمن القادة لدى مليشيا الحزب.

وأكد قسم التوثيق أن هؤلاء القتلى قد تم توثيقهم بالاسم الكامل ، بناء على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي الموالية لقوات الاسد ، ومليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني ، والمليشيات العراقية والباكستانية .

مشاركة