Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry (L), German Foreign Minister Frank Walter Steinmeier (2nd L), UN Special Envoy for Syria Staffan de Mistura (7th L), US Secretary of State John Kerry (5th R), Russian Foreign Minister Sergei Lavrov (4th R), Vice Minister of Foreign Affairs Li Baodong (2nd R) and Iranian Foreign Minister Javad Zarif (R) wait before a meeting with 17 nations, the European Union and United Nations at the Hotel Imperial in Vienna, October 30, 2015. U.S. Secretary of State Kerry said on Friday he hoped progress could be made at international talks in Vienna aimed at finding a political solution to Syria's four-year-old civil war but it would be very difficult. REUTERS/Brendan Smialowski/Pool
واشنطن – أ ف ب 

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أمس (الاثنين) أن الوزير جون كيري سيتجه في نهاية الاسبوع الى فيينا للمشاركة في اجتماع دولي لبحث النزاع السوري.

وصرح الناطق باسم الخارجية جون كيربي ان كيري الذي يقوم بجولة من 13 الى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في تونس والنمسا وتركيا، سيجري لقاءات “ثنائية ومتعددة الطرف مع نظرائه الاجانب حول الازمة السورية في فيينا”، من دون تحديد موعد للمحادثات، في وقت قال ديبلوماسيون إن الاجتماع الدولي الجديد حول سورية، والثاني في فيينا منذ الشهر الماضي، سيعقد السبت المقبل.

ولم يفصح كيربي عن عدد الدول المشاركة، مع ان 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران شاركت في الاجتماع الاول في 30 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، في محاولة لرسم معالم عملية انتقال سياسي في سورية بعد اربعة اعوام ونصف من حرب اسفرت عن مقتل 250 الف شخص ونزوح الملايين.

وقبل فيينا، سيصل كيري الى تونس للمشاركة في الدورة الثانية من “الحوار الاستراتيجي” بين البلدين، فيما سيشارك الوزير الاميركي بعد الاجتماع حول سوريا، الى جانب الرئيس الاميركي باراك اوباما في  قمة “مجموعة الـ20” المقررة في انطاليا التركية يومي 15 و 16 من الشهر الجاري.