وقعت السعودية عددًا من الاتفاقيات مع تركيا، خلال زيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إلى المملكة، كان من أبرزها اتفاقية شراء العربات المدرعة.

وبحسب ما أورده موقع “تركيا برس” في تقرير له اليوم الأحد، فإن العاهل السعودي قام بتوقيع اتفاقية شراء السلاح مع الجمهورية التركية، وذلك في أثناء الزيارة قبل عدة أيام.

وأضاف الموقع، أن قيمة الصفقة التي وقعت بين البلدين تبدأ بقيمة 2.5 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي.

وأوضح أن شركة الصناعات العسكرية التركية “نورول”، ستقوم بالإشراف على أكثر من 50 في المائة من الاتفاقية.

ونوه موقع “ترك برس” إلى أن الرئيس التركي أكد للصحفيين المتواجدين معه على متن الطائرة أثناء رحلته إلى المملكة العربية السعودية، أن أهم الاتفاقيات التي ستشهدها الزيارة، ستكون في مجال التجارة، والصناعات الدفاعية.

وزار الرئيس التركي المملكة السعودية قبل عدة أيام بناء على دعوة رسمية وجهت له من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز. وشدد وزير الخارجيّة السعودي، عادل الجبير، الخميس الماضي على أهمية إنشاء مجلس التعاون الإستراتيجي بين بلاده وتركيا، والذي أُعلن عنه خلال زيارة “أردوغان” للمملكة.

وقال الجبير، إن هدف مجلس التعاون الاستراتيجي بين السعودية وتركيا “التنسيق بين البلدين أمنياً، وعسكرياً، واقتصاديّاً، ومالياً، وتعليميّاً، من أجل دفع العلاقات الثنائية لخدمة مصالح البلدين”.

السلطة الرابعة