أعلنت جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لمناقشة الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير “أحمد بن حلي” في تصريح له اليوم، إنه “بناء على دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة  (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)  بطلب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب للنظر في الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات”.

وأسفرت المحادثات التي أجراها الأمين العام مع دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية (الدولة المضيفة) للقمة العربية الرابعة مع دول أميركا الجنوبية عن الاتفاق على عقد الاجتماع في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالرياض، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات، والتي كان آخرها الاعتداء على مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس المحتلة.

وجدد “بن حلي” إدانة الجامعة للاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، من خلال الاستخدام الواسع لعمليات إطلاق النار ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي وكل أنواع الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

السورية نت