وكالة “آكي”: مسؤول أمني رفيع بنظام الأسد زار الأردن سراً الأسبوع الماضي

3

قالت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، اليوم السبت، نقلاً عن مصدر في المعارضة السورية أن مسؤولاً استخباراتياً في نظام بشار الأسد، زار الأردن سراً الأسبوع الماضي، وأجرى محادثات مع مسؤولين أمنيين في المملكة لم يُعرف طبيعتها. 

ورجّح المصدر في حديثه للوكالة (لم تذكر اسمه) أن يكون رئيس مكتب الأمن الوطني، علي مملوك، قد قدّم أسماء فصائل من المعارضة السورية للأردن يريد النظام أن يُدرجها في قوائم الإرهاب، حيث أوكل للأردن وفقاً لمخرجات مؤتمر فيينا تكليفها بتحضير قائمة من فصائل المعارضة لتصنيفها على قوائم الإرهاب.

وقال المصدر: “وفق مصادر أردنية لا يعني استلام الأردن قوائم من النظام قبوله بها، وإنما يسعى لاستكمال وجهات نظر كل الأطراف الحصول على معلومات قد تكون مفيدة لها في مهمتها”، على حد قوله.

ويعمل نظام الأسد وحليفته روسيا لتضمين الكثير من فصائل المعارضة السورية المسلّحة بقوائم الإرهاب، بما فيها تلك التي تؤكد على وسطيتها ورفضها للتشدد والتطرف والتزامها بقوانين الحروب.

ويشار إلى أن مملوك أجرى زيارات متعددة غير معلنة خلال الأشهر الأخيرة كمبعوث لنظام الأسد، ومن بينها زيارته مرتين للعاصمة العُمانية مسقط في يوليو/ تموز الماضي والثانية بعدها بشهر، بالإضافة إلى زيارته للسعودية في يوليو/ تموز الماضي أيضاً، وقالت روسيا إن الزيارة تمت برفقة وفد روسي وباقتراح من الرئيس “فلاديمير بوتين”.

السورية نت

مشاركة