وزيرة دفاع ألمانيا: إرسال قوات إلى سوريا قرار صعب ولكنه ضروري

3

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أرسولا فون دير ليين، الثلاثاء، إن “إرسال القوات العسكرية إلى سوريا، قرار صعب، ولكنه ضروري، كما أنه لا مستقبل للأسد في سوريا، ولن يكون هناك أي تعاون مع قوات عسكرية تحت قيادته”.

وأضافت “فون ديرليين” في حديثها لقناة “إن 24” الألمانية، على خلفية مصادقة الحكومة الألمانية على مذكرة تفويض، يتيح إرسال قوات عسكرية إلى سوريا، للمشاركة في الحملة ضد تنظيم الدولة، أنه “لا مستقبل للأسد في سوريا، ولن يكون هناك أي تعاون مع قوات عسكرية تحت قيادته”.

وأكدت الوزيرة الألمانية، عزم بلادها على محاربة تنظيم “داعش” وإضعافه، مضيفة “الجميع متفق على الخيار العسكري لحرب داعش، لأنه لا يمكن التفاوض مع هذا التنظيم، كما ينبغي مكافحته إيديولوجيا، وهذه مهمة أساسية للعالم العربي المسلم”.

ونفت فون دير ليين بشدة، الادعاءات الواردة عن تأييدها لإمكانية الحرب ضد تنظيم الدولة، بالتعاون مع قوات الأسد، مبينة أنه “لابد أن يُحاسب الأسد على الجرائم التي ارتكبها، لقد ألقى على شعبه البراميل المتفجرة، واستخدم ضدهم الغازات السامة”.

وحددت مذكرة التفويض، مدة مهمة الجنود المخصصين لتأمين عمل الطائرات والسفن في سوريا، عاما كاملا، ومن المنتظر أن يعرض أمام المجلس الفيدرالي الألماني، الجمعة المقبل، للموافقة عليه.

المصدر: العربي 21

مشاركة