وجهاء السقيلبية يستنكرون بياناً لميليشيات الدفاع الوطني بخصوص مجزرة معبر باب الهوى

35

المركز الصحفي السوري-

قامت عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في السقيلبية يوم أمس بنشر بيان متفاخرين من خلاله بقتل المدنيين من خلال القصف الروسي على معبر باب الهوى الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح يوم أمس.

فقد جاء في البيان “أن أحد العناصر التابعين للنظام والمدعو “جوزيف” قام بإرسال شخص والتجسس على الإرهابيين وبعد تقديم المعلومات للإدارة الروسية والسورية المشتركة قاموا بضرب معبر باب الهوى بصاروخ روسي من البحر مدمراً عدد كبير من آليات الجيش التركي المتوقع توجهها إلى منطقة سلمى بريف اللاذقية وقتل أكثر من 400 مسلح بينهم قيادي في المعبر وهو رقيب منشق عن الجيش”

حيث قام وجهاء من مدينة السقيلبية باستنكار هذا البيان الصادر عن ميليشيا الدفاع الوطني عبر صفحتهم على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اتصال مباشر مع إدارة المركز الصحفي السوري.

وأضاف الوجهاء بالقول “إننا جزء من النسيج السوري وما يحصل على أرض سوريا يؤلمنا كما يؤلم السوريين الذين يتعرضون للقصف في مختلف مناطق سورية، ونحن بصفتنا وجهاء للمدينة نرفض هذا البيان ونقول بأن البيان لا يمثل أهالي السقيلبية وإنما يمثل مجموعة من العناصر التابعة للنظام”.

وأضافوا بالقول: “نستنكر القصف الذي قامت به الطائرات والبوارج الروسية يوم أمس على معبر باب الهوى وعلى المناطق السورية والذي أودى بحياة العديد من المدنيين الأبرياء”.

يذكر أن الطيران الروسي قام يوم أمس بقصف معبر باب الهوى بريف ادلب على الحدود السورية التركية بعدد من الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية أودت بحياة أكثر من 26 شهيد وعشرات الجرحى.

مشاركة