“هادي” يتسلم دعوة من “بان كي مون” لاستئناف المفاوضات مع “الحوثیین وصالح”

4

تسلم الرئيس الیمنی، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، “بان كي مون”، يدعوه فيه للمشارکة في جولة مشاورات جديدة مع “الحوثیین وصالح”.

وسلّم الدعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعیل ولد الشیخ أحمد، أثناء استقبال الرئیس هادي له ظهر الیوم، في العاصمة السعودية، الریاض، بحسب مصدر في الرئاسة اليمنية.

وقال المصدر الرئاسي، إن الرسالة أكدت أن المشاورات ستتناول “تنفی‍ذ قرار مجلس الأمن 2216، وفقاً لثلات مرتكزات، هی المبا‍درة الخلیجیة، وقرارات مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطنی”. كما أكد، أن الحكومة اليمنية ستعقد اجتماعاً بهذا الخصوص، لدراسة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة.

ووصل المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد، الرياض، أمس الجمعة، لبحث استئناف مفاوضات حل الأزمة اليمنية.

وكانت الأمم المتحدة قد رحبت بقبول “الحوثيين” وحزب الرئيس السابق على عبدالله صالح، بتنفيذ القرار الأممي 2216، أرسلاها عبر خطابين للأمين العام للأمم المتحدة قبل أيام، ووضع “الحوثيون” شروطاً عديدة لتنفيذ القرار، أبرزها إسقاط العقوبات المفروضة على “صالح ونجله وقيادات حوثية”، وهو ما رفضته الحكومة الشرعية. فيما اشترط الرئيس هادي بدوره، خلال لقاءه أمس الأول سفراء الدول الـ 18 في اليمن، تنفيذ “الحوثيين” للقرار دون شروط أو تسويف، كما دعا المجتمع الدولي للضغط في هذا الاتجاه.

المصدر: 
الاناضول – السورية نت
مشاركة