نيويورك تايمز : سوريون أنقذوا فتيات من التحرش في كولونيا

4

الهيئة السورية للإعلام

على خلفية حادثة التحرش التي حدثت ليلة رأس السنة في مدينة كولونيا الألمانية، والتي أشارت بعض المصادر الألمانية إلى تورط لاجئين سوريين، قالت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية أن “هناك شباباً سوريين أنقذوا فتاة أمريكية من المتحرشين”.

ونشرت صحيفة ” نيويورك تايمز ” قصة الفتاة “كيتلين دنكان” ذات 27 عاماً، والتي تعرضت لمحاولة تحرش من بعض الأشخاص إلا أن هناك شباباً سوريين قاموا بإنقاذها.

وتقول الفتاة: “حين أصبح الحشد أكبر وأكثر جموحاً جاء إليّ غريبٌ وسألني إن كنتُ بحاجةٍ إلى مساعدة، كان وصديقه يتحدثان لغة ألمانية ضعيفةً، فقام الشاب بإحضار صديقٍ له يتحدث الإنكليزية، كان اسمه هشام أحمد محمد من حلب السورية، وكان قد التقى في كولونيا بستة أو سبعة من أصدقائه الذين يعيشون في مختلف أنحاء ألمانيا ليحتفلوا معاً بالعام الجديد”.

وأضافت “دانكن” أن “الشاب عرض عليها نقوداً كي تستطيع استئجار سيارة تقلها إلى بيت عائلة صديقها”، كما قالت للصحيفة.

من جهته، قال الشاب السوري محمد في مقابلة هاتفية مع الصحيفة: “نسمع الأخبار عن اللاجئين كل يوم، ومفادها أنهم أشخاص سيئون، وأنه تجب إعادتهم إلى أوطانهم. حين أسمع ذلك أشعر بالأسف، لأننا نعرف أنه يوجد أشخاص سيئون، لكن لا أحد يذكر الأخيار أبداً”.

وختم محمد حديثه بالقول: “أنا وأصدقائي فرحون للغاية لأننا استطعنا مساعدة شخص. والآن لدينا صديقة في ألمانيا، وهذا النوع من العلاقات ضروري لمن يريد أن يبدأ حياةً جديدةً هنا”.

مشاركة