نظام التقدم للحصول على التأشيرة الإلكترونية في الجمهورية التركية بـ 3 خطوات

7

ترك برس

افتتحت وزارة الخارجية التركية تطبيقًا على الإنترنت، يُمكّن المواطنين الأجانب الحصول على تأشيرة إلكترونية للدخول إلى تركيا بدلًا من مراجعة البعثات التركية أو المنافذ الحدودية، بـ 3 خطوات.

ويتمتع تطبيق الخارجية التركية بالسهولة والسرعة، حيث يقوم المواطن الأجنبي بتقديم المعلومات المطلوبية من خلال اتباع الخطوات الموجودة على الموقع الرسمي، بشكل صحيح وكامل لعدم التعرض على مشاكل فيما بعد.

الخطوة الأولى: تعبئة المعلومات الشخصية

تطلب وزارة الخارجية التركية من المواطنين الأجانب، اختيار الجنسية التي تتبع لها وثيقة السفر، وفي حال حمل المواطن الأجنبي أكثر من جنسية فإنه يختار الجنسية التي سيستخدم جواز سفرها خلال رحلته إلى تركيا، بالاضافة إلى المعلومات الشخصية الأخرى.

وتحذّر الخارجية التركية الأجانب من إلغاء تأشيرة الدخول الإلكترونية في حال صدر اختلاف في المعلومات الواردة فيها عن جواز السفر المستخدم لديه، ويتم قبول جوازات السفر والبطاقات الشخصية كوثائق سفر من مواطني بعض الدول.

الخطوة الثانية: دفع الرسوم المفروضة على التأشيرة الإلكترونية

بعد الانتهاء من خطوات تعبئة المعلومات الشخصية، يقوم المواطن الأجنبي بدفع الرسوم المفروضة على التأشيرة عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.

الخطوة الأخيرة

وعقب الانتهاء من الخطوات بنجاح، يظهر رابط تحميل تأشيرة الدخول الإلكترونية، حيث يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني الشخصي لصاحب الطلب.

وتعمل الجهات المختصة في المطارات التركية، على تدقيق جوازات السفر للتأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الإلكترونية من خلال الشبكة الخاصة بهم، ولهذا تقترح السلطات التركية على المواطنين الأجانب الحاصلين على التأشيرة، إحضار نسخة مطبوعة منها تحسبًا لحدوث حالات طارئة في الشبكة.

وتصلح تأشيرة الدخول الإلكترونية للرحلات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه)، وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية. وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الإلكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

ويشترط على المواطنين الأجانب الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر إلكترونية، أن تكون جوازات أو وثائق سفرهم، صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل قل تاريخ السفر، وتطلب السلطات التركية بعض الشروط من مواطني بعض الدول خلال تعبئة قسم المعلومات الشخصية.

وبإمكان المواطنين الأجانب الراغبين بالاستفسار أكثر عن وضع التأشيرة الإلكترونية، زيارة موقع “https://www.evisa.gov.tr/tr/” واختيار اللغة المناسبة، والضغط على خيار “الأسئلة الشائعة” في أسفل الصفحة التي توفر كافة الأجوب على التساؤلات.

مشاركة