ناشطون: نزوح 70 الف شخص من ريف حلب الجنوبي

13

الهيئة السورية للإعلام:

أفاد ناشطون اليوم الاثنين, أن نحو 70  ألف شخص نزحوا من مناطقهم في قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي, خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وأضاف الناشطون أن الكثير من البلدات اصبحت شبه خاليه من السكان , وذلك بعد ايام من حملة جوية مكثفة شنها طيران الاحتلال الروسي , خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وأشار الناشطون الى أن الآلاف نزحوا بدون وجود دعم طبي او غذائي, وانهم تركوا بيوتهم هرباً من الموت الذي تنشره طائرات الاحتلال وصواريخ القوات العميلة والميليشيات الطائفية .

ونوه الناشطون الى أن غالبية النازحين اطفال ونساء ,وأن عائلات بأكملها سلكت طرق بين الحقول والمزارع. ولفت الناشطون الى ان الكثير من العائلات اختفت واصبحت مجهولة المصير وهناك تخوف من تصفيتها خاصة أن بعضهم ومع كثافة القصف الجوي والمدفعي سلك طرق فيها حواجز للقوات العميلة والميلشيات الطائفية.

وكانت قوات الأسد العميلة وميلشيات إيرانية ولبنانية وعراقية طائفية قد بدأت قبل ثلاثة ايام بشن هجوم على مناطق في الريف الجنوبي لحلب, تحت غطاء جوي كثيف من طيران الاحتلال.

وتعتبر المناطق التي استهدفتها القوات والميلشيات , مناطق تابعة للجيش السوري الحر , ولا يتواجد فيها اي موقع لتنظيم “داعش” .

مشاركة