معارك ضارية في ريف حلب .. خسائر بشرية جديدة لقوات الأسد بينهم 5 ضباط وعناصر لـ”حزب الله”

4

 الهيئة السورية للإعلام:

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات الأسد  المدعومة بميلشيات طائفية في عدة مناطق من ريف ريف حلب , مع قدوم تعزيزات من عناصر الجيش السوري الحر وتشكلات أخرى من الثوارالى مناطق الاشتباكات خاصة الى الريف الجنوبي.

وأفاد ناشطون من المنطقة أن الاشتباكات دارت وعلى عدة محاور من الريف الجنوبي لحلب تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة وراجمة صواريخ ومدرعة عسكرية , فضلاً عن استعادة عربة BMB.

وأكد الناشطون أن الثوار تمكنوا  من قتل قائد الحملة على ريف حلب الجنوبي مع 4 ضباط آخرين, وافشال محاولة من قبل قوات الأسد والميلشيات التقدم نحو بلدة الهضبة الخضراء.

وفي الاثناء, دمر الثوار سيارتين في الريف نفسه كانت تقل عناصر لميليشيا” حزب الله” ,ما أدى لمقتل وجرح من فيهما.

وفي سياق  متصل ,دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بميلشيات طائفية على جبهة بلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي , ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من القوات والميلشيات في حين استشهد 6 عناصر من الثوار , وفق ما أفاد به ناشطون .

وفي غضون ذلك, استهدف الثوار بالقذائف الصاروخية والمدفعية مواقع لقوات الأسد في تل العيس في ريف حلب الجنوبي الغربي , محققين اصابات مباشرة.

وفي المقابل، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات جوية بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مناطق الاشتباكات وعلى قرى البرقوم وايكاردا والبرقوم وتل حدية وتل برقة.

هذا, و استشهد 5 مدنيين واصي آخرون بجروح , إثر غارات جوية من قبل طيران الاحتلال الروسي استهدفت بلدة حمرة  في ريف حلب الشمالي , . كما طال قصف مماثل بلدات الزربة وخان طومان وخلصة وزيتان في ريف حلب الجنوبي  , ما اسفر عن سقوط جرحى مدنيين ودمار واسع

كما ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة بلدة  دوير الزيتون, في الوقت الذي قصفت فيه قوات الأسد بالقذائف الصاروخية بلدتي حيان وحريتان , دون انباء عن اصابات.

الى ذلك, تمكن الثوار من تدمير مدرعة عسكرية على أطراف مدينة حلب الجديدة , كما تمكنوا من قنص عنصرين من قوات الأسد على جبهة حي صلاح الدين في المدينة.

مشاركة