مصدر خاص لمرآة سوريا: الطيران الروسي قصف موقعًا للنظام في دير الزور

6

قالت وزارة خارجية النظام اليوم الاثنين إنّ طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم الدولة، قامت بقصف أحد معسكرات الجيش في مدينة دير الزور.

و أكّد ناشطون ميدانيون أنّ طائرات مجهولة قصفت معسكر “الصاعقة” التابع للنظام قرب بلدة “عياش” بريف دير الزور.

و أدى هذا القصف بحسب وزارة خارجية النظام إلى مقتل 3 عناصر و جرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية و المدافع الرشاشة، و كميات من الذخيرة.

بدوره قال المتحدث العسكري باسم قوات التحالف الكولونيل “ستيف وارن” في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية “لقد اطلعنا على التقارير السورية، لكننا لم ننفذ أية ضربات في ذلك الجزء من دير الزور أمس الأحد، لذلك فإننا نرى أنه ما من أدلة على استهدف طائراتنا للجيش السوري”.

مصدر خاص لموقع “مرآة سوريا” أكّد أنّ اجتماعًا طارئًا عقده أحد الضباط الكبار في مطار حميميم باللاذقية مع قيادات عسكرية روسية فجر اليوم الاثنين.

المصدر قال إنّ الاجتماع جاء لإعادة التدقيق في إحداثيات مواقع عسكرية على خارطة أهداف الطائرات الروسية التي تقلع من مطار حميميم،  ما يرجح أنّ الطائرات الروسية أخطأت أهدافها أو أنه تم تزويدها بإحداثيات خاطئة لمواقع المعارضة أو تنظيم الدولة.

و شهدت غرفة القيادة في مطار حميميم اجتماعًا مماثلًا بتاريخ 04/10/2015، بعد أن قامت طائرات روسية  باستهداف مواقع تتمركز فيها ميليشيات موالية للنظام على أطراف بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

الجدير بالذكر أنّ الطيران الروسي قام بقصف مواقع و نقاط تابعة لجيش الأسد عن طريق الخطأ في مناطق ريف دمشق و ريف حمص و دير الزور و ريف حلب و ريف حماه، دون أن تصدر أية تعليقات حول الأمر من الجهات الرسمية السورية.

مشاركة