مصادر: 50 عسكرياً أمريكياً وصلوا عين العرب لتدريب الوحدات الكردية

2

أكدت مصادر محلية وصول عشرات العسكريين الأمريكيين إلى مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك عبر تركيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال موقع (كوباني) إن نحو 50 عسكرياً أمريكياً، بينهم ضباط، وصلوا إلى داخل الأراضي السورية، بهدف تدريب مقاتلين أكراد لمواجهة تنظيم داعش”.

وأوضح المصدر أن هذا يأتي ضمن الخطة الأمريكية لإرسال جنود إلى الشمال السوري بهدف تدريب مقاتلي الوحدات الكردية، وأنه كان سبقهم قبل فترة قصيرة عدد أقل من الجنود إلى مدينة القامشلي التي تتقاسم السيطرة عليها قوات النظام ووحدات الحماية الكردية.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن عناصر قوات العمليات الخاصة الأمريكية ستصل إلى شمال سوريا خلال الشهر الجاري لبدء مهمة استشارية متعددة الجوانب لا تشمل مرافقة المقاتلين في عمليات ضد تنظيم (داعش).

وأضاف المسؤول الأمريكي في تصريحات للصحفيين الذين يغطون أخبار وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وطلب عدم نشر اسمه أن الولايات المتحدة لا تعتزم في الوقت الحالي تسليم أسلحة مباشرة لوحدات حماية الشعب الكردية السورية، لكن المسؤول قال إن واشنطن ستواصل دعم الوحدات والجماعات الأخرى التي تحقق نجاحا في محاربة التنظيم.

رزان العمر: كلنا شركاء

مشاركة