مخابرات “الأسد” استخدمت “بي كا كا” بتفجير أنقرة

2

Turkey Blast

 

تركيا بوست-

أفادت صحيفة “أكشام” أن مصادر استخباراتية توصلت من خلال الأدلة التي عثرت عليها أن أصابع تنفيذ الهجوم تتّجه إلى المخابرات السورية التابعة لبشار الأسد، وأن حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” تم استخدامه كأداة في هذا التفجير.

وبحسب ما بينت الصحيفة فإن إدارة الأمن العام أقامت فريقا خاصا لتحري التفجيرين الإرهابيين، حيث تمّت دراسة كافة الأدلة التي وجدت في مكان التفجير، كما تم مراجعة كل الأحداث الإرهابية التي حصلت خلال الفترة الماضية والتنقلات، وتوصلت إلى أن الأدلة تشير إلى قيام المخابرات السورية التي تحسّنت علاقها في الفترة الأخيرة  مع وحدات حماية الشعوب الكردية بالتخطيط للتفجير، فيما تم استخدام تنظيم العمال الكردستاني كأداة لتنفيذ العملية.

وأفادت الصحيفة أن الهدف من هذه الهجمات هو خلق حالة عدم استقرار في تركيا قبيل الانتخابات، حيث كانت المخابرات السورية قد استخدمت تنظيما إرهابيا آخر من أجل تفجير إرهابي آخر في السنة الماضية في مدينة ريحانلي جنوب تركيا.

كما أضافت الصحيفة أن مصادر استخباراتية بيّنت أن الهدف الأساسي من العملية هو زيادة أصوات حزب الشعوب الديموقراطي قبيل الانتخابات من أجل تحقيق عدد مقاعد أعلى في البرلمان القادم.

 

مشاركة