مؤتمر الرباط ” العدالة الاجتماعية والفرص المتساوية للجميع “

3

مؤتمر الرباط

في 19 – 20 تشرين الثاني 2015 ، انعقد في مدينة الرباط المغربية المؤتمر السنوي للتحالف التقدمي العالمي تحت شعار ” العدالة الاجتماعية والفرص المتساوية للجميع ” . حضرت المؤتمر وفود من 23 دولة عربية وأجنبية و10 منظمات سياسية واجتماعية ونقابية وممثلين لمراكز أبحاث ودراسات .

شارك حزبنا ( حزب الشعب الديمقراطي السوري ) بوفد ضم الرفاق : جورج صبرة – ناديا دريعي – خالد بيطار . حضر جميع أعمال المؤتمر ، وشارك في جميع نشاطاته وورشات العمل التي أقيمت ضمن فعالياته . كان للحزب مساهمة في صلب جدول أعمال المؤتمر . قدم فيها الرفيق جورج صبرة ( باللغة الإنكليزية ) كلمة باسم الحزب ، تحت عنوان ” القضية السورية في العام الخامس للثورة ” . تعرض فيها لمجريات العام الخامس ، وخاصة ما يتعلق بالغزو الروسي لسورية ونتائجه الحاصلة والمتوقعة ، ولمؤتمر فيينا والاحتمالات المتوقعة للعملية السياسية التي يجري الحديث عنها . كان عرضاً معبراً ومؤثراً ، قدم الحقائق بالوثائق والأرقام ، ولقي اهتماماً من قبل الجميع .

كما شارك وفد الحزب في ورشات العمل :

  • ” الحملات التقدمية واستراتيجيات التعبئة الحديثة “
  • ” الاتحادات التجارية كشركاء استراتيجيين للعدالة الاجتماعية “
  • ” تحديات الديمقراطيين الاجتماعيين في المنطقة العربية “
  • ” تطوير وتشجيع العدالة الاجتماعية “

انعقد بمشاركة الحزب أيضاً اجتماع لـ ” المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي ” لمتابعة أعماله التي بدأت في اجتماع بيروت الشهر الماضي . ناقش الاجتماع الأوضاع التنظيمية للمنتدى ومهامه المستقبلية عبر لجانه المتخصصة ، وخاصة على صعيدي المرأة والشباب .

كانت مشاركة حزبنا إيجابية ، ونتائج العلاقات مع الأحزاب الأخرى جيدة .

23 / 11 / 2015 

                                                 

        وفد الحزب إلى مؤتمر الرباط 1 2 IMG_8374 

مشاركة