كيري يشارك في اجتماع دولى حول سورية نهاية الاسبوع

5
واشنطن – أ ف ب 

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أمس (الاثنين) أن الوزير جون كيري سيتجه في نهاية الاسبوع الى فيينا للمشاركة في اجتماع دولي لبحث النزاع السوري.

وصرح الناطق باسم الخارجية جون كيربي ان كيري الذي يقوم بجولة من 13 الى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في تونس والنمسا وتركيا، سيجري لقاءات “ثنائية ومتعددة الطرف مع نظرائه الاجانب حول الازمة السورية في فيينا”، من دون تحديد موعد للمحادثات، في وقت قال ديبلوماسيون إن الاجتماع الدولي الجديد حول سورية، والثاني في فيينا منذ الشهر الماضي، سيعقد السبت المقبل.

ولم يفصح كيربي عن عدد الدول المشاركة، مع ان 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران شاركت في الاجتماع الاول في 30 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، في محاولة لرسم معالم عملية انتقال سياسي في سورية بعد اربعة اعوام ونصف من حرب اسفرت عن مقتل 250 الف شخص ونزوح الملايين.

وقبل فيينا، سيصل كيري الى تونس للمشاركة في الدورة الثانية من “الحوار الاستراتيجي” بين البلدين، فيما سيشارك الوزير الاميركي بعد الاجتماع حول سوريا، الى جانب الرئيس الاميركي باراك اوباما في  قمة “مجموعة الـ20” المقررة في انطاليا التركية يومي 15 و 16 من الشهر الجاري.

مشاركة