كارتر يعلن نشر قوات برية أمريكية في سوريا والعراق لمحاربة داعش

22

الهيئة السورية للإعلام:

أعلن وزير الدفاع الأميركي ,أشتون كارتر, الجمعة، إنه سيتم نشر قوات برية امريكية في إطار استراتيجية محاربة تنظيم “داعش” في سوريا و العراق.

وقال كارتر الذي كان يتحدث في دافوس بسويسرا في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأميركية, إن الولايات المتحدة يجب أن تساعد في تعزيز جهود التحالف الدولي من أجل التصدي لـ”داعش”.

وأكد على ضرورة استعادة مدينتي الرقة في سوريا والموصل في العراق من التنظيم.

ومضى يقول إن التحالف يستخدم الغارات والقنابل للسيطرة على الطرق بين المدينتين وقطع الاتصالات بينهما. وأضاف “بالطبع سيفصل هذا المسرح العراقي عن المسرح السوري”, على حد قوله.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اكد امس على أن سياسة الوقوف ضد المنظمات الإرهابية في سوريا والعراق ,تعتمد أولا على تحرير مدينتي الرقة و الموصل من سيطرة “داعش”.

وفي وقت سابق اليوم, اعلن وزير الخارجية السعودي, عادل الجبير في مقابلة مع شبكة ” سي أن أن” الامريكية, امكانية إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش”. مشيراً الى ان تلك القوات بإمكانها دحر منابع التنظيم.

الجدير ذكره ان قوات أميركية خاصة بدأت بالفعل الانتشار في شمالي العراق في مهمة تهدف لتدريب القوات العراقية وقطع طرق الإمداد عن تنظيم “داعش” بين العراق وسوريا.

مشاركة