قرارات تاريخية ومصيرية وإصلاحية بشأن اللاجئين السوريين في تركيا خلال 100 يوم

10

أكد أحد الناطقين الرسميين باسم حزب العدالة و التنمية التركي، أنه “بعد تشكيل الحكومة الجديدة و تسلمها مقاليد الأمور في 28 من الشهر الجاري، و خلال 100 يوم، سيتم استصدار قرارات تاريخية ومصيرية وإصلاحية بشأن اللاجئين السوريين في تركيا، تمكنهم من العيش بكرامة، والاندماج مع المجتمع التركي”.

 وأكد في تصريحات نقله موقع “تركيا الآن” في تقرير له اليوم الأحد، بأن الوعود التي تطلق منذ فترة هي وعود جدية وليست حبراً على ورق، بل هي “عهد علينا، وسننفذ ما نتعهد به”.

و كان الموقع ذاته، قد نقل منتصف الشهر الماضي تصريحات لوالي ولاية غازي عينتاب جنوب تركيا، أطلق خلالها العديد من الوعود للسوريين، وجاءت خلال عقده اجتماعين منفصلين مع مجموعة من السوريين، الأول مع ممثلين عن الأحياء شارك فيه ما يقارب الخمسين شخصاً، والثاني مع شخصيات رسمية ومجتمعية ومنظمات مجتمع مدني شارك فيه نفس العدد تقريباً.

وكانت الغاية من الاجتماعين الوقوف على مشكلات السوريين وإيجاد طريقة لمعالجتها، وتمحورت اللقاءات حول نقاط عدة، من بينها إحداث مديرية تربية خاصة للطلبة السوريين مع كادر إداري كامل للإشراف على العملية التربوية، وقانون يسمح بموجبه لحاملي بطاقة الكيميلك بالحصول على إذن العمل، وبشر أيضا باستفادة أصحاب الكفاءات والشهادات العلمية من ذلك وخاصة العاملين في القطاع الصحي.

السورية نت

مشاركة