جيش سوريا الجديد.. تحالف يهدف للقضاء على (داعش) في سوريا

5

سعيد جودت: كلنا شركاء

أعلنت جبهة الأصالة والتنمية التابعة للجيش السوري الحر اليوم الأحد (8 تشرين الثاني/نوفمبر) عن انطلاق تحالف جديد ضد تنظيم (داعش) يحمل اسم (جيش سوريا الجديد)، عبر شريط مصور نشرته الجبهة للمعسكر التأسيسي لهذا التحالف.

وبحسب العرض التقديمي الذي تضمنه الشريط فإن عناصر (الجيش) خضعوا لتدريبات هي الأولى من نوعها، على أسلحة أمريكية الصنع، دون الإشارة إلى مكان وزمان المعسكر، إلا أن ناشطين أكدوا أن هذا التحالف خضع لتدريباته في الأردن.

وتضمن الشريط المصور الذي أصدره التحالف الجديد لقاءات مع عدد من القيادات والعناصر من هذا التحالف، وقال أحد القياديين إنه “تم تشكيل جيش سوريا الجديد الذي سيقضي على داعش ومن يواليهم من جميع الفصائل، والذب تلقى أفضل أنواع التدريب على كافة أنواع الأسلحة الحديثة والنوعية، والتي ستجعلنا قادرين على كسر قيود داعش التي كبلت أيدينا وكبلت أيدي الجيش الحر في سوريا”.

كما أصدرت جبهة الأصالة والتنمية بياناً حول تشكيل التحالف الجديد قالت فيه إنها تسعى لتحرير ما وصفته بأنها أكبر المناطق السورية المحتلة وهي المنطقة الشرقية، الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، واصفا التنظيم بأنه “خنجر الغدر الذي صنعه النظام وجعله شماعة يشوه من خلالها الإسلام، ويصبغ الثورة بثوب التطرف والإرهاب”.

وأضاف البيان أن (جيش سوريا الجديد) جاء ليكون “نواة ولبنة للاجتماع حول مشروع سوري واحد ينكر الذات ويرفع العلم السوري، ونؤكد على أن هذا الجيش لن يرفع بندقيته إلا في سبيل الله في وجه العدو المتفق عليه (داعش ومن عاونه)، بل ستكون بندقيته إلى جانب بندقية جميع المجاهدين الصادقين”.

CTPWvlzUsAAwMyD

مشاركة