جولة على آخر التطورات الميدانية في المحافظات السورية

4

دمشق:
شهدت أحياء ( باب توما و الزبلطاني) عدداً من القذائف مصدرها الغوطة الشرقية، سقطت إحداها على حافلة لنقل الطلاب أدت لإصابة ثمانية أطفال، وأصيب 3 أشخاص بقذيفة سقطت على “الكباس”، فيما تعرض مخيم اليرموك لقصف عنيف من مدفعية النظام بعد اشتباكات دارت على أطراف المخيم.
#ريف-دمشق::
اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين كتائب الثوار وقوات النظام في حي جوبر الدمشقي بالقرب من جسر زملكا، كما استهدف النظام الحي بصواريخ أرض-أرض الشديدة التأثير، لم يغادر الطيران الحربي سماء المنطقة حيث قصف بالخطأ مبنى تتحصن به قوات النظام على أطراف بلدة زملكا.
فيما أعلن النظام عن مقتل 3 من الحرس الجمهوري بعبوة ناسفة خلال العملية العسكرية اليوم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.
#حلب::
دارت اشتباكات عنيفة في ريف حلب الجنوبي مع تقدم ملحوظ لقوات النظام في المنطقة حيث أعلن النظام عن سيطرته على المحطة الحرارية، كما سيطر على “تلة الأربعين” المطلة على بلدة الحاضر، وسيطر النظام اليوم على بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي بعد غارات كثيفة من الطائرات الحربية.
أما في الريف الشرقي ارتكب الطيران الحربي مجزرة في بلدة “مسكنة” مما أدى لمقتل 6 أشخاص و10 جرحى واحتراق محطة وقود بالكامل .
#حمص::
شهدت عدة حواجز لقوات النظام في حقل “جزل ” النفطي في ريف حمص الشرقي اليوم اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، كما استهدف الثوار تجمعات النظام على جبهة قرية تيرمعلة بالريف الشمالي بقذائف مدفع جهنم، تلاه قصف البلدة بالبراميل المتفجرة، وفي منطقة “الدوة” بريف تدمر جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام، حيث قام التنظيم بتفجير عربة مفخخة بحاجز للنظام أدت لسقوط قتلى وجرحى.
#ادلب::
كثف الطيران الحربي من غاراته على بلدات أور الجوز و سراقب و تفتناز وتل مرديخ مما أدى لاستشهاد شخصين وسقوط عدد من الجرحى.
#درعا::
شنت طيران النظام الحربي اليوم الخميس سلسلة غارات جوية على مدن وبلدات ريف درعا، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، حيث استهدفت كلًّا من الشيخ مسكين وأنخل وسملين والغارية الغربية وخربة غزالة وجاسم، وفي نفس الوقت ارتكب الطيران الحربي مجزرة في بلدة “الغارية” شرقي درعا، أدت لاستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، فيما استهدف عناصر النظام بلدة عتمان بالرشاشات الثقيلة.
#دير الزور::
زيادة في ساعات التقنين تشهده المحافظة نتيجة انخفاض في كميات الغاز الواردة من محطات توليد الكهرباء من (9.2 ) مليون متر مكعب غاز يومياً إلى (7) مليون متر مكعب نتيجة استهداف البنى التحتية لمعمل غاز “كونيكو” في المحافظة مما أدى إلى انخفاض كميات الكهرباء بسبب خروج مجموعة من المولدات عن الخدمة.
#اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور الجب الأحمر إثر محاولات الأخير للتقدم في المنطقة، واستهزاء من قبل أهالي طرطوس وباقي قرى الساحل السوري بعد قيام “وائل الحلقي” رئيس مجلس الوزراء بتدشين سد “دريكيش” والذي قدرت تكلفته بقيمة 452 مليون ليرة، أن تلك الأموال الأحرى أن تدفع للشعب.

المركز الصحفي السوري – سائر الإدلبي.

syrianpc

مشاركة