تقدم متواصل لثوار حماه.. وخسائر وقتلى للأسد رغم الدعم الجوي الروسي

1

الهيئة السورية للإعلام:

واصل الثوار في ريف حماه تحقيق الانتصارات , رغم المساندة الجوية من طيران الاحتلال الروسي لقوات الأسد والميلشيات الطائفية.

وقال ناشطون, إن الثوار تمكنوا صباح اليوم من تحرير حاجز لحايا في ريف حماه الشمالي , بعد تحرير الثوار في قت سابق حاجز العبود قرب مورك  وحاجز ظهرة عواد ,وبهذا يكون الثوار على بعد عدة كيلو مترات قليلة من مدينة صوران.

وأكد الناشطون , أن الثوار تمكنوا من استعادة ثلاث دبابات وعربتي  BMB, كما تمكنوا من تدمير اربع ناقلات جند , ما أدى لمقتل وجرح  العشرات من عناصر قوات الأسد والميلشيات.

وكان الثوار قد تمكنوا في وقت سابق من تحرير حاجز المداجن، والصوامع جنوب مدينة كفرنبودة، وحاجز جنوب مدينة مورك .

وفي السياق , دمر الثوار عربة شيلكا بواسطة صاروخ” تاو” على جبهة بلدة معان. كما استهدف الثوار بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات الأسد في محيط بلدة كفر نبودة , محقيين اصابات مباشرة.

وفي ريف حماه الغربي، قال ناشطون إن الثوار سيطروا على بلدة الصخر ، وحاجز جامع الصخر وتل الصخر ،وصوامع كفر نبودة ,كما استعادوا اسلحة وذخائر.

وفي الاثناء دارت اشتباكات عنيفة على أطراف عطشان، في الوقت الذي بدأ فيه الثوار بالتوجه لبلدات بريديج و كرناز و الحماميات و صوران في ريف حماه الشمالي وهي بلدات لا تزال تحت سيطرة قوات الأسد

الجدير بالذكر  أن الثوار تمكنوا من تدمير اكثر من 15 دبابة لقوات الأسد, إضافة لعشرات الآليات والمدرعات العسكرية منذ التدخل الروسي في معارك حماه قبل نحو شهر ونصف , كما أن المعارك التي خضاها الثوار خلال الفترة نفسها ,أدت لمقتل اكثر من 800 عنصر من قوات الأسد والميلشيات الطائفية, اضافة لنحو 1300 جريح.

مشاركة