تقدم للثوار في ريف حماه

6
سيطر ثوار ريف حماه مساء اليوم الثلاثاء على قاعدة “تل عثمان” العسكرية بالكامل وعلى قرية “الجنابرة”، التي تضم حاجزا لقوات النظام، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.
وأفاد الناشط الميداني مصطفى “أبو عرب” في حديث لـ”زمان الوصل” بأن النظام حوّل “تل عثمان” إلى قاعدة عسكرية لأنها “خط الدفاع الأول عن مناطق ريف حماه الغربي”.
وأضاف أن حاجز “تل عثمان” كان مصدر دمار معظم قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وسهل الغاب، من خلال قصف بكافة أنواع الأسلحة والذي تسبب بمقتل مئات المدنيين، مشيرا إلى أن الحاجز كان يقطع طرق إمداد الثوار بين ريفي حماة الشمالي والغربي، بحكم موقعه المرتفع وكشفه للطرق الواصلة بين أرياف حماة وقراها وبلداتها.
وقال الناشط “أبو هشام الميداني” إن ثوارا تابعين لـ”جيش النصر” استطاعوا قتل عدد كبير من قوات النظام أثناء اقتحام “تل عثمان” وقرية “الجنابرة”، مشيرا إلى تدمير دبابتين للنظام على جبهتي “المصاصنة” و”تل عثمان” وتدمير مدافع ثقيلة للنظام.
ولفت إلى اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهتي قرية “البويضة” و”مداجن أبو حسن”، وعلى أطراف مدينة “مورك”، حيث تمكن الثوار من تدمير مدفع ثقيل للنظام على النقطة السابعة في محيط المدينة.
فيما شهدت قريتا “لحايا” و”لطمين” بريف حماة الشمالي قصفاً بصواريخ عنقودية من قبل حواجز النظام في قرية “بريديج”، وسط قصف بالطيران الحربي على مدينة “اللطامنة”.

www.zamanalwsl  

محمد يتيم

مشاركة