“بوغدانوف”: روسيا لن توقف عملياتها ضد الإرهابيين بعد وقف إطلاق النار

2

صرح “ميخائيل بوغدانوف”، الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسية، أنه “في حال التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، فإن ذلك لن يؤدي إلى إنهاء العملية العسكرية الروسية ضد داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) في سورية”.

وأجاب “بوغدانوف” في لقاء مع وكالة “إنترفاكس” الروسية، على سؤال حول إمكانية وقف العملية الجوية الروسية في سورية بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار، قائلاً: “وقف إطلاق النار يعني بين الأطراف السورية في الصراع الداخلي ، إنه لا يعني على الإطلاق وقف المعركة ضد داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية”. وأضاف “بل على العكس، فإن وقف إطلاق النار يجب أن يزيد من فعالية المعركة”.

ومن المتوقع أن تستفيد روسيا من قرار مجلس الأمن الأخير والذي يحمل رقم 2254 حول سورية وجاء في أحد بنوده  وقف إطلاق النار المذكور لن يطبق على الأعمال الهجومية أو الدفاعية التي تنفذ ضد “تنظيم “الدولة الإسلامية”  و”جبهة النصرة”، وسائر الأفراد، والجماعات والمؤسسات، والكيانات المرتبطين “بتنظيم القاعدة”، أو “تنظيم الدولة”، وغيرها من الجماعات “الإرهابية”، حيث تعتبر روسيا جميع الفصائل المقاتلة التابعة للمعارضة بما فيها الجيش الحر “منظمات إرهابية”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، أعلن في وقت سابق، أن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن سورية يتضمن وقف إطلاق النار. وقد يدخل حيز التنفيذ في  يناير/ كانون الثاني من عام 2016.

السورية نت وكالات

مشاركة