بعد دوير الزيتون وتلجبين قوات النظام تسيطر على حردتين في ريف حلب

17

سعيد جودت: كلنا شركاء

سيطرت قوات النظام وميليشياته صباح اليوم الثلاثاء (2 شباط/فبراير) على قرية حردتنين في ريف حلب الشمالي، مستعينة بغطاء جوي كثيف من الطائرات الروسي.

وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة درات في قرية حردتنين منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم بين قوات النظام والميليشيات الموالية من جهة والثوار من جهة أخرى، تعرضت خلالها مواقع الثوار لقصف عنيف من الطائرات الروسية التي مهدت لتقدم تلك القوات، ما اضطر الثوار إلى التراجع وسيطرت القوات المهاجمة على القرية.

وتسعى قوات النظام وميليشياته إلى الوصول إلى بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام والمحاصرتين منذ عام 2013 من قبل الثوار، وذلك لفك الحصار عنهما، وتأتي سيطرة قوات النظام على حردتين بعد أقل من يوم على سيطرتها على قريتي دوير الزيتون وتلجبين في ريف حلب الشمالي.

وبسيطرة قوات النظام على قرية حردتين تصبح بعيدة عن بلدتي نبل والزهراء قرابة خمسة كيلو مترات فقط.

وقصف الطائرات الروسية صباح اليوم مدخل مدينة عندان في ريف حلب الشمالي وطريق غازي عنتاب بالصواريخ الفراغية، مستهدفة سيارة للهلال الأحمر على مدخل عندان، ما أدى إلى مقتل متطوعان في الهلال الأحمر وهما (عبد الكريم خير الله ومحمد صالح بربانة).

كما استهدف الطيران الروسي بأربع غارات جوية مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، كما تعرضت بلدة حيان وقرية الطامورة وقرية رتيان لعدة غارات جوية روسية بالصواريخ الفراغية.

وكانت قوات النظام سيطرت أمس الاثنين على قريتي دوير الزيتون وتلجبين في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار، وعقب أكثر من 200 غارة جوية استهدفت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي.

مشاركة