المعارضة السورية تعلق التنقل بحي الوعر بسبب خروقات النظام

4
ريان محمد

العربي الجديد  30 ديسمبر 2015

قررت “لجنة حي الوعر” المعارضة، اليوم الأربعاء، إغلاق طريق المهندسين، المخصص لدخول وخروج المدنيين من وإلى حي الوعر، على خلفية خروقات النظام للهدنة.

وقال الناطق باسم مركز حمص الإعلامي محمد السباعي، لـ”العربي الجديد”، إن “لجنة حي الوعر بحمص قررت اليوم إغلاق طريق المهندسين وتوقيف العمل فيه مؤقتا، حتى تتوقف خروقات النظام، التي كان آخرها استهداف ثلاثة أشخاص مدنيين في منطقة الجزيرة السابعة، ما تسبب بمقتل اثنين منهم وجرح الثالث”.

ولفت إلى أنه “أصيب منذ بداية الاتفاق أربعة أشخاص برصاص القناصة، وخاصة في الجبهات التي تشرف عليها المليشيات” الموالية للنظام، موضحاً أن “اجتماعات ستعقد لبحث سبل ضبط هذه الخروقات”.

وكان طريق المهندسين فتح أمام حركة المدنيين قبل نحو 10 أيام، حيث شهد حركة عبور كبيرة، في حين شهد الحي نحو أربع حالات إطلاق نار وسقوط قتيلين وجريحين، في حين لم تسجل حالات اعتقال.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية مقربة من النظام أن “القوات النظامية تصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من حي الوعر في حمص باتجاه برج الكندي، وأوقعت أغلبهم بين قتيل ومصاب”، الأمر الذي نفاه السباعي، معرباً عن اعتقاده بأن “النظام يروج لهذه الأخبار العارية من الصحة بهدف تحميل المعارضة مسؤولية الخروقات التي تقع”

مشاركة