الخارجية الألمانية: نظام الأسد يشتري الكمية الأكبر من نفط تنظيم الدولة

3

قالت سوسن شبلي، نائب المتحدث باسم الخارجية الألمانية، إن لدى بلادها وثائق تثبت شراء النظام في سورية الكمية الأكبر من نفط تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته شبلي، في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، تطرقت فيه إلى مزاعم روسية بشأن “شراء تركيا النفط من التنظيم”، موضحة أن بلادها “لا تمتلك معلومات، أو وثائق بهذا الصدد”.

من جانبه قال ستيفن سايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، في المؤتمر ذاته، “يتوجب عدم اتهام أي طرف بشراء نفط داعش، دون وجود أدلة ووثائق”.

وأضاف سايبرت، “ينبغي تعزيز مكافحة داعش، والعمل على إنضاب موارده المالية. بحثنا هذا الموضوع في قمة العشرين، التي أقيمت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، في 16-17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي”.

ورداً على مزاعم نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول شراء تركيا النفط من “تنظيم الدولة”، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أثناء مشاركته في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ بباريس، أمس الإثنين، إن “المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة لدى الجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية (في إشارة لتنظيم الدولة)”.

الاناضول

مشاركة