التورنادو البريطانية تستعد لضرب “داعش” في سوريا

3

لندن ـ مدار اليوم

تتهيأ التورنادو البريطانية لضرب تنظيم “داعش” في سوريا، ويخضع طيارو سلاح الجو البريطاني، لتدريبات سرية، على استهداف مواقع للتنظيم.

ونقلت صحيفة  التايمز البريطانية، عن العميد الطيار مارتن سامبسن، أن مقاتلات “تورنادو” البريطانية المرابطة في قبرص، والخاضعة لقيادته مستعدة لتوسيع ضرباتها التي تشمل حالياً أراضي العراق فقط، إلى استهداف مواقع “داعش” في سوريا أيضاً،

كما قال “سنقوم في سوريا بنفس العمل الذي ننخرط  به في مختلف المناطق من المجال الجوي العراقي، والهدف سيكون نفسه “داعش”، وقد اكتسبنا خبرةً كبيرة في ضرب إرهابيي التنظيم” .

والجدير بالذكر، أن بريطانيا شاركت بصورة منظمة في حملة التحالف الدولي، لتنفيذ غارات جوية على مواقع “داعش” في العراق، لكن طائراتها لا تغير على أراضي سوريا، وذلك بسبب فشل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في عام 2013 في نيل موافقة البرلمان على خطوات عسكرية في سوريا، كان يعتزم اتخاذها ضد قوات الأسد، رداً على الهجوم الكيميائي في غوطة دمشق الشرقية.

وكشفت الصحيفة عن أن الحكومة البريطانية تعتزم إجراء تصويت جديد في مجلس العموم، من أجل السماح لسلاح الجو البريطاني المشاركة في العملية الجوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قد قال إن توسيع العمليات العسكرية البريطانية، عبر الحدود العراقية السورية، أمر يتطلبه “منطق لا يمكن تجاهله”.

مشاركة