“البنتاجون” يستعد لدفع تعويضات لضحايا القصف الأمريكي على مواقع “تنظيم الدولة”

6

ذكرت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية أن البنتاجون يستعد لدفع تعويضات مالية لعائلات الضحايا المدنيين الذين يقتلون في العراق خلال الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدف عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، اليوم، أنه بعد نحو 3586 غارة جوية، فإن البنتاجون يستعد أخيراً لتعويض عائلات العراقيين الذين يلقون حتفهم أو يصيبهم ضرر بسبب القنابل الأمريكية في الحرب على “تنظيم الدولة”، مشيرة إلى تخصيص صندوق بقيمة 5 مليون دولار لدفع التعويضات عن أرواح المدنيين المقتولين.

واعتبرت الصحيفة أن الأمر يشكل تغيراً كبيراً في نهج الجيش الأمريكي الذي لم يعترف علناً حتى الآن عن قتل أو إصابة أبرياء عراقيين بعد آلاف الغارات الجوية التي استهدفت “تنظيم الدولة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس النواب الأمريكي، وافق ضمن مشروع قانون ميزانية الدفاع السنوية، الخميس، على تخصيص 5 مليون دولار يحق لوزارة الدفاع استخدامها في العراق إذا أضرت قواتها الموجودة في العراق بمدنيين أو دمرت ممتلكاتهم.

وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية، فقط، بالتسبب بمقتل عدد قليل من المدنيين في سورية خلال الغارات الجوية على “تنظيم الدولة”، ذلك على الرغم من تقارير الإعلام الأمريكي التي تقول إن عدد المدنيين الذين سقطوا في سورية والعراق جراء القصف الأمريكي يقدر بالمئات.

وتقول “ديلي بيست” إن التعويضات ستشمل عائلات الضحايا المدنيين الميتين أو الضحايا أنفسهم المتضررين جسدياً أو مادياً نتيجة للقصف الأمريكي.

وتشير إلى أن حجم التعويض للفرد يقدر بـ2500 دولار، ما يعنى أن الولايات المتحدة يمكنها تعويض 2000 شخص متضرر.

وكالات  السورية نت

مشاركة