البرلمان العربي يدعو لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة العربية

6

الهيئة السورية للإعلام:
طالب البرلمان العربي بضرورة اتخاذ موقف عربي موحد، لمواجهة التهديدات والأجندات التي تواجه أمن واستقرار البلدان العربية، وعلى رأسها التدخل الإيراني في المنطقة.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان العربي، أمس السبت، عقب اجتماع عقده بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة لمناقشة تداعيات الأزمة السعودية – الإيرانية الراهنة.

وندد بيان البرلمان العربي بالمواقف الإيرانية السافرة تجاه المملكة العربية السعودية والاعتداءات التي طالت سفارة المملكة وقنصليتها بطهران ومشهد، قائلا: “إنها تتنافى مع كافة الأعراف والاتفاقيات الدولية”.

وحذر البيان من تمادي إيران في انتهاك سيادة المملكة وتدخلاتها المكشوفة في الشأن العربي وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر”، مؤكداً رفضه “التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أياً كانت المسوغات والحجج والمزاعم “.

وأيد البيان “الموقف السعودي تجاه إيران”، داعيًا مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على المستوى الوزاري إلى “تبني مواقف حاسمة وحازمة ملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى للتدخل في الشأن العربي”.

مشاركة