الإندبندنت: روسيا أرسلت 3 غواصات إلى سورية استعداداً لهجوم كبير على حلب

5

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أمس الأحد، معلومات تشير إلى أن روسيا أرسلت 3 غواصات نووية مزودة بصواريخ كروز إلى سورية، استعداداً لهجوم كبير على مدينة حلب.

وقالت الصحيفة “إن البحرية الملكية البريطانية وحلف شمال الأطلسي قد تتبعا اثنتين من الغواصات الروسية من طراز “أكولا” Akula-class و”كيلو” Kilo-class واللتان شوهدتا تبحران للانضمام إلى أسطول السفن الروسية برئاسة حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” Admiral Kuznetsov المنتمية إلى الحقبة السوفيتية”.

وأضافت الصحيفة أن “الأسطول الروسي المرابض قبالة السواحل السورية في عرض البحر المتوسط يتضمن حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”، والطراد بيوتر فيليكي أو “بطرس الأكبر”، والمدمرة الأميرال كولاكوف، والمدمرة سيفيرومورسك، والعديد من سفن الإمداد”.

كما نقلت الصحيفة تأكيداً من مصدر بحري بريطاني لصحيفة “صنداي تايمز” أن “الروس لديهم الآن غواصات في البحر المتوسط، ويخشى من أن تكون هذه الغواصات مسلحة بصواريخ كاليبر KALIBR البحرية، والتي من الممكن استخدامها لدعم هجوم نهائي على مدينة حلب المحاصرة”.

وأكدت الصحيفة أن “روسيا سبق وأن أطلقت من غواصاتها صواريخ ضد أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في سورية، وأضافت أنه ووفقاً لوزير الدفاع الروسي “سيرغي شويجو” فقد أطلقت صواريخ كاليبر من غواصة “روستوف” من البحر المتوسط على اثنين من “المواقع الإرهابية” في الرقة، على بعد حوالي 160 كلم شرقي حلب.

كما نقلت الصحيفة تحذير الأمين العام لحلف الأطلسي “ينس شتولتنبرج”، الثلاثاء الماضي، من أن الأسطول الروسي المتجه إلى سورية يمكن أن يستخدم السلاح البحري لاستهداف المدنيين في حلب، ولإطلاق المزيد من الضربات الجوية على مناطق سيطرة المعارضة.

الهيئة السورية للإعلام

مشاركة