الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع الأحد القادم

3

يتوجه الناخبون الأتراك، صباح الأحد القادم الموافق 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار نواب الدورة البرلمانية الـ26، حيث من المقرر أن يصوت 54 مليون و49 ألف و940 ناخب تركي، في مجموع 175 ألف و6 صناديق، بينهم 358 صندوقاً ستقام في سجون البلاد.

وبحسب الجدول الزمني للانتخابات ، فإن استعدادات الهيئة العليا للانتخابات شارفت على الانتهاء، حيث من المقرر أن يتم التصويت في 61 دائرة انتخابية، يتنافس فيها 16 حزباً سياسياً هي: حزب العدالة والتنمية، حزب تركيا المستقلة، حزب الوحدة الكبير، حزب الشعب الجمهوري، الحزب الديمقراطي، الحزب الديمقراطي اليساري، حزب الشعوب الديمقراطي، الحزب الشيوعي، حزب الأمة، حزب الحركة القومية، حزب السعادة، حزب الوطن، حزب التحرير الشعبي، حزب الحقوق والحريات، حزب الطريق القويم، الحزب الليبرالي الديمقراطي بالإضافة إلى 21 نائباً مستقلاً.

ويبدأ التصويت في الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد، ليستمر حتى الساعة الخامسة من عصر نفس اليوم، يُستثنى منها الولايات الشرقية، حيث تبدأ التصويت فيها عند الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة من عصر نفس اليوم.

وكانت الجاليات التركية صوتت في 113 مركز انتخابي أقيم في ممثليات 54 دولة، وتم جلب صناديق الاقتراع إلى تركيا بالطائرات والبريد الدبلوماسي، وستبدأ عملية فرز الأصوات، بالتزامن مع أصوات الناخبين داخل تركيا، وذلك مساء يوم الأحد القادم في العاصمة أنقرة.

وتستمر عمليات التصويت للأتراك المسجلين على قوائم الجاليات، في المطارات والمرافىء والمعابر الحدودية، حتى الساعة الخامسة من عصر يوم الأحد القادم.

الاناضول

مشاركة