آليات تنفيذ اتفاق الزبداني بدءاً من الإثنين المقبل

15

نقلت مواقع موالية للنظام في سورية اليوم، تفاصيل الاتفاق النهائي لتنفيذ اتفاق الزبداني وكفرية – الفوعة، والذي من المتوقع أن يبدأ يوم الأحد أو الإثنين القادم .

ويقضي الاتفاق بحسب ما نشر “بنقل عدد من سكان كفريا والفوعة نحو تركيا، ثم إلى مطار بيروت ومن بعدها إلى دمشق”، أما المغادرون من الزبداني “فسيتوجهون إلى تركيا عبر لبنان”.

وبحسب ما نشر فإن منظمة “الهلال الأحمر السوري” ستدخل بمواكبة من الأمم المتحدة إلى الزبداني، لإخلاء ١٢٩ شخصاً بين مقاتل ومدني باتجاه الحدود اللبنانية عند نقطة المصنع، بعدها يدخل “الهلال الاحمر” السوري إلى كفريا والفوعة مع شاحنات مواد غذائية للسكان، وإغاثية وطبية، ويقوم  بإخلاء ٣٧٩ شخصاً من أطفال ونساء وأطفال.

ومن المقرر أن يقوم “الصليب الأحمر” اللبناني، بتسلم ال ١٢٩ شخصاً من الحدود اللبنانية، ويقوم بنقلهم إلى مطار بيروت الدولي بمواكبة الأمن العام اللبناني والأمم المتحدة. 

وعلى الجانب الآخر يتسلم “الهلال الأحمر” التركي ال٣٧٩ شخصاً من الخارجين من كفريا والفوعة من الحدود السورية ، وينقلهم إلى إحدى المطارات التركية، وذلك قبل أن تقلع الطائرتين من المطارين بوقت متزامن إلى تركيا وبيروت.

السورية نت

مشاركة